الأهمية النسبية لأركان العملية التعليمية المؤثرة على الإرتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية

  • محمد أحمد عبد المحسن كلية التربية الرياضية بنين - جامعة حلوان - مصر

الملخص

يهدف البحث إلى التعرف على الأهمية النسبية لأركان العملية التعليمية المؤثرة على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية ، اتبع الباحثان في هذا البحث المنهج الوصفي ، تم سحب عينة عشوائية طبقية من مجتمع البحث وبلغ عددهم (100) فرد بواقع (10) موجهين و (90) معلم تربية رياضية من مراحل التعليم المختلفة ( ابتدائى – اعدادى – ثانوى ) بواقع )30( ،

ومن اهم الاستخلاصات :

  • المعلم هو الركن الأول المؤثر على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية بلغت 33.72%
  • منهاج التربية الرياضية هو الركن الثانى المؤثر على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية بلغت 34.30%
  • التلاميذ هم الركن الثالث المؤثرين على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية بلغت 32.97%

ومن أهم التوصيات :

  1. اهتمام وزارة التربية والتعليم بتطوير مناهج التربية الرياضية بالمدارس بما يتمشى مع التطور الحادث فى المجتمع
  2. عقد دورات ثقل لمعلمى التربية الرياضية بمختلف مراحل التعليم ( الابتدائي – الاعدادى – الثانوى )
  3. إنشاء برامج توعية لأولياء الأمور بأهمية مادة التربية الرياضية بالمدرسة لقدرتهم على التأثير الايجابي على أبنائهم التلاميذ
  4. لمنهاج مادة التربية الرياضية ومدى تأثيره على الارتقاء بمستوى مادة التربية الرياضية بمدارس محافظة الفيوم ؟
منشور
2018-09-01
القسم
Articles