تأثير إستخدام أنشطة الذكاءات المتعددة على مستوى الأداء المهاري لسباحة الصدر لطالبات الكلية ذوي صعوبات التعلم

  • مايسة محمد عفيفي كلية التربية الرياضية بنات - جامعة الزقازيق - مصر

الملخص

يهدف البحث إلي التعرف على تأثير برنامج تعليمى بإستخدام أنشطة الذكاءات المتعددة على مستوى الأداء المهارى لسباحة الصدر لطالبات الكلية ذوى صعوبات التعلم، استخدمت الباحثة المنهج التجريبى لمجموعتين متساويتين، على عينة عددها (40) طالبة من كلية التربية الرياضية بنات بجامعة الزقازيق.

أظهرت النتائج فاعلية أنشطة الذكاءات المتعددة في تعلم سباحة الصدر كما زادت من اكتساب التدريبات لسباحة الصدر للطالبات ذوى صعوبات التعلم فضلاً عن الاهتمام بحاجاتهم، وتشجيع العمل التعاوني بينهم كما انها زادت من دافعيتهم نحو التعلم.

فقد أوصت الباحثة بإنشاء وحدة لتشخيص وعلاج صعوبات التعلم لتؤدى دورا فعالا ومؤثراً فى مساعدة هؤلاء الطلاب ورعايتهم، الإلمام بأهمية وأساليب الذكاءات المتعددة وتطبيقاتها المختلفة بالنسبة للطلبة ذوى صعوبات التعلم والمعلمين، إعتبار الذكاءات المتعددة أساس ومدخل هام فى تعليم السباحة.

منشور
2015-09-01
القسم
Articles