إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)"

  • مصطفى السايح محمد كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الإسكندرية - مصر
  • عبير معوض عبد الله كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الإسكندرية - مصر

الملخص

تهدف  الدراسة إلي التعرف علي  درجات اتجاهات الطلاب المعلمين  تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية " مقرر فلسفة التربية الرياضية "نموذجا"  ، استخدم المنهج المسحي كأحد الدراسات الوصفية ، تمثلت أداة القياس في الاستبيان لجمع البيانات والذي احتوي علي ستة محاور بعدد (31) عبارة ، تكونت عينة الدراسة من (88)  طالب معلم ببرنامج تدريس بنسبة مئوية (70.4% ) من المجتمع الكلى المنتظمين في دراسة المقرر  من أهم النتائج تشكلت اتجاهات الطلاب بالدرجة العالية في  الاستمتاع المعرفي  كما تشكلت اتجاهات الطلاب بالدرجة المتوسطة في أهمية المقرر واستخداماته - الهدف من دراسة المقرر - الكفاءة الذاتية - تحفيز بيئة التعلم أيضا كانت درجة اتجاهات الطلاب الضعيفة في التحصيل المعرفي ، ومن أهم التوصيات إثراء مقرر فلسفة التربية الرياضية بمحتويات تدريسية أكثر إفادة  في جميع جوانب  ثقافة المعلومات في التربية الرياضية المرتبطة بالاتجاهات التي حصلت علي تقدير متوسط وضعيف

منشور
2015-09-01
القسم
Articles