تأثير إستخدام إستراتيجية الصف المعكوس على التحصيل المعرفي والإتجاهات نحو مقرر طرق التدريس لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية

  • محسن محمد سلطح كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الإسكندرية - مصر

الملخص

يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية الصف المعكوس فى التحصيل المعرفى لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية للفرقة الثانية وكذلك فاعليته استخدام نموذج التعلم المقلوب فى تدريس مقرر طرق تدريس التربية الرياضية للفرقة الثانية على اتجاهات الطلاب استخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة عددها (56 ) طالب بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين ، حيث تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين ( تجريبيةـ ضابطه ) ، استخدم الباحث اختبار التحصيل المعرفي وكذلك مقياس اتجاه الطلاب نحو النموذج وكانت اهم النتائج  أن استراتيجية الصف المعكوس تؤثر تأثيرا ايجابيا على  مستوي التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية وكذلك اثر تأثيرا ايجابيا على الضابطة ولكن تأثيره على المجموعة التجريبية كان أعلى من الضابطة كما ان اتجاهات الطلاب نحو استخدام استراتيجية الصف المعكوس كانت ايجابية.

منشور
2018-09-06
القسم
Articles