فاعلية التعلم بالمقتربات الخططية على تطوير أداء المهارات الهجومية والتفكير الخططي في الثلث الهجومي لناشئي كرة القدم

  • حسن إبراهيم علي كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق - مصر

الملخص

-  هـدف البحث :

التعرف على فاعلية استخدام تمرينات المقتربات الخططية في الثلث الهجومي على تطوير أداء المهارات الهجومية (الأداء المركب ، الخطط المتكررة) ومستوي التفكير الخططي لناشئي كرة القدم الجدد تحت 15سنة.

-  فروض  البحث :

  • توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة فى تطوير أداء بعض المهارات الهجومية والتفكير الخططي في الثلث الهجومي ولصالح القياس البعدي.
  • توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى تطوير أداء جميع المهارات الهجومية والتفكير الخططي في الثلث الهجومي ولصالح القياس البعدي.
  • زيادة معدل التغير في نسب تحسن ناشئي المجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة في كل من المهارات الهجومية والتفكير الخططي في الثلث الهجومي.
  • توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسط القياسات البعدية لمجموعتي البحث فى تطوير أداء المهارات الهجومية والتفكير الخططي في الثلث الهجومي ولصالح المجموعة التجريبية.

اجراءات البحث :

- منهج البحث :

اتبع الباحث المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة البحث ، وقد استعان بالتصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخري ضابطة مستخدماً القياس القبلى والبعدى لكل منهما.

منشور
2018-09-06
القسم
Articles