برنامج تربية حركية مقترح لتحسين بعض المهارات الحركية الأساسية والتوافق النفسي لأطفال الرياض ذوي الإعاقة السمعية

  • ندا حامد إبراهيم كلية رياض أطفال - جامعة المنصورة - مصر

الملخص

ان النشاط الحركى يعد من اهم العوامل المؤثرة فى عملية تأهيل الأطفال ذوى الاعاقه السمعيه و لذلك اقترحت الباحثة تصميم برنامج للتربية الحركية للتعرف علي تأثيره علي تطوير بعض المهارات الحركية الأساسية والتوافق النفسي لاطفال الرياض ذوى الاعاقه السمعيه والتعرف علي مدي الاختلاف بين البرنامج المقترح والبرنامج التقليدي للعينة قيد البحث و تم استخدام المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين ضابطة و تجريبية و بلغ قوام كل منها (10 ) طفلا تتراوح اعمارهم ما بين (6-7) سنوات من مدرسة الصم و البكم بالمنصورة و اسفرت اهم النتائج عن وجود تحسن معنوى فى كل من قياسات اختبارات المهارات الحركية الأساسية و قياسات متغيرات مقياس التوافق النفسى.

منشور
2018-09-05
القسم
Articles