تحديد درجات معيارية لإنجاز فعاليات الرمي للطالبات بجامعة البحرين

  • إنعام مجيد النجار كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي - جامعة البحرين - البحرين

الملخص

هدف البحث الى دراسة تحديد مستويات معيارية لتقييم الطالبات في فعاليات الرمي ( القرص والجلة ) والمدرجة ضمن مقرر العاب القوى المستوى الثاني ضمن خطة بكالوريوس التربية الرياضية بجامعة البحرين. استخدمت الباحثة المنهج المسحي الوصفي لملائمته وطبيعة البحث . ولقد تم الاعتماد على قاعدة البيانات التي تم حفظها من قبل الباحثة لنتائج طالبات مقرر العاب القوى المستوى الثاني وذلك منذ الاعام 2009 ولغاية 2015 لعينة تم اختيارها بالطريقة العمدية  قوامها 194 طالبة من المسجلات في مقرر العاب القوى المستوى الثاني . من اجل معالجة البيانات استخدمت الباحثة الرزم الاحصائية   SPSS  باستخدام المتوسطات الاحصائية والانحرافات المعيارية  والدرجة المئينية. اما الاستنتاجات فكانت ، ان هناك دلالة معنوية في العلاقة بين متغير الطول وانجاز  كل من فعاليتي دفع الجلة ورمي القرص لافراد عية البحث كذك لاتوجد علاقة دالة معنويا بين متغير الوزن وكل من دفع الجلة ورمي القرص لدى عينة البحث. كذلك تميز انجاز طالبات التربية الرياضية بجامعة البحرين بفعاليتي دفع الجلة ورمي القرص بالتوزيع الاعتدالي لمسافات الرمي . كما اسفر البحث عن جدول معيارية للانجاز دفع الجلة ورمي القرص لطالبات التربية الرياضية بجامعة البحرين . اما اهم التوصيات فهي  باستخدام الجدول المعياري وتطبيقه اثناء تقويم الانجاز في فعاليتي دفع الجلة ورمي القرص ..

منشور
2018-09-05
القسم
Articles