تأثير إستخدام إستراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحركي لبعض المهارات الهجومية المركبة في كرة السلة

  • هانى أحمد عبد العال كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق - مصر

الملخص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير إستخدام استراتيجية التعلم الإتقاني المدعم ببعض الوسائط التعليمية على الأداء الحركي لبعض المهارات الهجومية المركبة في كرة السلة.

ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وتألفت عينة البحث من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق والبالغ عددهم (390) طالب، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (40) طالب، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة  قوام كل مجموعة(20) طالب، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث أستخدم الباحث الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بالمهارات الحركية الهجومية المركبة في كرة السلة قيد البحث، وقد قم الباحث باستخدام استراتيجية التعلم الإتقاني على المجموعة التجريبية والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوى أداء بعض المهارات الحركية الهجومية المركبة قيد البحث.

منشور
2018-09-05
القسم
Articles