محتوى برنامج أكاديمي مقترح لتخصص تدريب كرة سلة بكليات التربية الرياضية في ج.م.ع.

  • شعبان إبراهيم محمد كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الإسكندرية - مصر
  • هاني عبد العزيز الديب كلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات - مصر

الملخص

الهدف من الدراسة:

تهدف الدراسة إلى " وضع محتوي برنامج اكاديمى مقترح لتخصص تدريب كرة السلة بكليات التربية الرياضية فى ج.م.ع " وذلك من خلال الاتى:

  1. تحديد واجبات ومسؤوليات خريج تخصص تدريب كرة سلة بكليات التربية الرياضية فى ج.م.ع .
  2. تحديد شروط الالتحاق بتخصص تدريب كرة سلة بكليات التربية الرياضية فى ج.م.ع .-2
  3. تحديدعدد الساعات المعتمدة لتخصص تدريب كرة سلة بكليات التربية الرياضية فى ج.م.ع.

 

اهمية الدراسة والحاجة اليه:

نظراً لوجود تفاوت في مستوي إعداد كليات التربية الرياضية للخريج ليكون مؤهلاً بالشكل المناسب لخدمة سوق العمل و متطلبات الجودة . وجد الباحثان من خلال دراسة استطلاعية قاما بها لبعض لوائح الكليات أنه لا يوجد إطار موحد لتحديد شروط الالتحاق والمحتوي العلمي الخاص بقسم التدريب الرياضي تخصص كرة السلة لتأهيل الخريج .

من هنا ظهر للباحثان ضرورة وأهمية الدراسة الحالية لوضع محتوي برنامج مقترح لتخصص تدريب كرة السلة , وخاصة بعد صدور التصنيف لمدربي كرة السلة من قبل الاتحاد المصري لكرة السلة في مارس 2012م .

وعلى ذلك أكد الباحثان ضرورة دراسة المحتوي العلمي لتخصص كرة السلة في كليات التربية الرياضية في ج . م .ع لمعالجة هذا الاختلاف من خلال وضع محتوي برنامج مقترح لتخصص تدريب كرة السلة ليكون الخريج مؤهل بالشكل المناسب لتوفير فرص متكافئة في التعليم والتعلم لكي يحققوا احتياجات سوق العمل . هذا بالإضافة إلي الأهمية الأخرى وهي توفير الوقت والجهد والمال لباقي الكليات في إعداد البرامج المطورة المناسبة لتأهيل خريجي تخصص تدريب كرة السلة .

منشور
2017-09-01
القسم
Articles