حول الطرق المنهجية لإستخدام الوسائل أو الأجهزة التكنولوجية للمعلومات الموضوعية السريعة في تعليم، صقل، والتحكم في الأداءات الحركية

  • ناهد أنور الصباغ كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الإسكندرية - مصر

الملخص

بداية تجدر الإشارة إلى أن توافر الوسائل والأجهزة التكنولوجية فحسب، لا يكفي في حد ذاته من أجل تعليم وصقل أو التحكم في الأداءات الحركية والمهارية، حيث ينبغي أن يؤخذ تماماً في الاعتبار الطريقة المنهجية لاستخدام هذه الوسائل بالكيفية التي تحولها إلى مكون عضوي داخل إطار العملية التربوية من خلال:

  • مقارنة أو مقايسة المعلومات الذاتية بالمعلومات الموضوعية.
  • المعلومات الكودية (الشفرية).
  • الخصائص الزمنية للمعلومات.
  • الطرق الجزئية (التحليلية) والكلية (التركيبية) لاستخدام وسائل المعلومات الإضافية السريعة.
منشور
2017-06-01
القسم
Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين