أثر إستخدام كل من التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج على مستوى التحصيل لمقرر الهوكي لطلاب كلية التربية الرياضية، جامعة بنها

  • أحمد شوقي محمد كلية التربية الرياضية - جامعة بنها - مصر

الملخص

يهدف البحث إلى وضع برنامج تعليمى مقترح للتعرف على تأثير إستخدام كل من التعليم الإلكترونى والتعليم المدمج على تعلم مهارت الهوكي، وإستخدم الباحث المنهج التجريبى لثلاث مجموعات إثنين تجريبيتين والأخرى ضابطة، على عينة قوامها (60) طالبأ من الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها.

وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية:

  • أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الأولي التى إستخدمت التعليم المدمج على المجموعتين (التجريبية الأولى والضابطة) فى مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى .
  • أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الثانية التى إستخدمت التعليم المدمج على المجموعة الضابطة فى مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى .
  • استخدام التعليم المدمج فى العملية التعليمية لما له من تأثير ايجابي على التعلم، والاهتمام بإدخال الاساليب المختلفة على العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحد فقط تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي.
  • - ضرورة وجود التعليم التقليدى إلى جانب التعليم الإلكترونى نظراً لما تتطلبة       المهارات الحركية من تواجد فعلى لطرفى العملية التعليمية (المعلم  – الطالب)

الكلمات المفتاحية

" التعليم الإلكترونى - التعليم المدمج- مقرر الهوكي.

منشور
2018-09-05
القسم
Articles