صعوبات الوصول إلى جودة الأداء في التدريب الميداني من وجهة نظر الطلاب المعلمين تخصص تدريس بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية

  • محسن محمد سلطح كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الإسكندرية - مصر
  • عمرو مصطفى السايح كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الإسكندرية - مصر

الملخص

مشكلة الدراسة: The problem of the study

على الرغم من الاهتمام الذي يوليه  قسم الرياضة المدرسية بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية لمادة التدريب الميداني وحرصه على إنجاحه ،  الا ان هذه المادة لم يتم  النظر إليها بعين الدراسة العلمية بعد اعتماد الكلية للجودة لمعرفة مواطن القوة والضعف فيها، ولم يتم استقصاء  الصعوبات المرتبطة بجودة الأداء التي قد تواجهه على غرار ما تم في العديد من الجامعات الأخرى، داخل  مصر وخارجها ، خاصة أنه قد مضى علي الاعتماد سنتين . ومن هنا فإن مشكلة هذه الدراسة تتحدد في محاولتها التعرف علي صعوبات الوصول إلى جودة الأداء في التدريب الميداني من وجهة نظر  الطلاب المعلمين  تخصص  تدريس بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الإسكندرية  . وكذلك التعرف  علي درجة هذه الصعوبات التي تحول دون جودة  الأداء .

أهمية الدراسة : The importance of studying تنبع أهمية الدراسة من خلال ما يلي :

  • التأكيد على مفهوم جودة الأداء كأسلوب وفلسفة إ يستطيع تحقيق الأهداف المرجوة لدي الطلاب المعلمين في التدريب الميداني  بقسم الرياضة المدرسية  .
  • تتناول هذه الدراسة موضوع  صعوبات جودة الأداء في التدريب الميداني ، فهي تعد من المجالات الحديثة نسبيا والمكملة لما سبقها من البحوث في  الجودة الشاملة في تدريس التربية الرياضية  ، وعلى الرغم من توافر العديد من البحوث السابقة إلا إن تلك الأبحاث لم تتطرق لطبيعة العلاقة بين ( التدريب الميداني وجودة الأداء والصعوبات التي تواجه هذا الأداء ).
منشور
2018-09-04
القسم
Articles